من نحن

رحلتنا

خلال 20 عاماً عملنا على حل أبرز القضايا التي نوقشت محلياً وعالمياً وذلك من خلال فهم وتقريب وجهات النظر المختلفة مابين القطاع الحكومي، والخاص، والاجتماعي. اكتسبنا ثروة من الخبرات في العديد من المجالات والثقافات، مما جعلنا ندرك أمر هام كان له الأثر الأكبر في مسيرتنا. فمن خلال رؤيتنا للعديد من الاستراتيجيات وخطط التحول، شَهِدنا أيضا العديد من المحاولات التي بائت بالفشل عند تنفيذها على أرض الواقع.

ولكوننا استشاريون استوقفنا سؤال أردنا تحليله وهو لماذا ينجح البعض ويفشل العديد في مرحلة التنفيذ؟ فوجدنا أن أحد العناصر الرئيسية التي تساهم في النجاح أو الفشل هو عنصر السلوك البشري. فكيفية تصميم السياسات، وفعالية التواصل والتشارك التفاعلي وتجربة المستفيد ورضاه كلها تساهم في تقبل التغيير وبالتالي سلاسة التنفيذ وسرعته. ومن هنا تطورت مسيرتنا من كوننا جزء من عالم الاستشارات الإدارية السائدة، إلى شركة استشارات متخصصة في مجال إدارة السلوكيات، والتي تتمحور حلولها حول الإنسان نسميها أنسنة الحلول. ومن هنا أصبح هدفنا أنسنة الحلول بطريق واقعية وفعالة وبتكلفة منخفضة. نقوم بذلك من خلال فريق عمل لديه خبرة عالمية ومحلية.

ماذا نعمل

ببساطة

تشغيل الفيديو

قد يبدو للبعض أن مصطلح أنسنة الإستراتيجية وهي إضافة الطابع الإنساني على الإستراتيجية عبارة عن صيحة حديثة في عالم الإدارة وستزول مع الوقت. ولكن للقادة الذين واجهوا صعوبات في تنفيذ إستراتيجياتهم، يعرفون جيدا التحديات التي تنشأ بسبب السلوكيات المختلفة لأصحاب المصلحة.

تتشكل ثقافة المنظمة وفق وجهات نظر وسلوكيات العاملين بها، مما يجعلها عامل قوي في مواجهة التغيير. ومن المعروف أن الثقافة السليمة تزيد الإنتاجية، وتخفض التكاليف، وتحسن الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG).

في جميع دول العالم حظى موضوع تمكين المرأة باهتمام جوهري في الأعوام الماضية. إلا أن العديد من الثقافات والمنظمات المحلية والعالمية تواجه تحديات حول كيفية تنفيذ الإصلاحات السريعة وفق المفهوم الأشمل والنطاق الأوسع لزيادة مشاركة المرأة في التنمية الوطنية.

معظم الشركات الموظفة للمرأة وخصوصا المبتدئين في التجربة قلقون من حيث توفير بيئة عمل آمنة وعادلة للجميع. مما يتطلب إعداد سياسات داخلية للتعاملات الأخلاقية والمهنية بين الجنسين وذلك من أجل الارتقاء بالبيئة الثقافية، وتجنب السلوكيات السيئة أو التحرش الجنسي والتي يترتب عليها عواقب قانونية وإضرار بسمعة المنظمة.

نؤمن بأن الشباب لا يؤثرون فقط على مستقبل أوطانهم بل على البشرية بأكملها. فسلوكياتهم تتجاوز الحدود وتؤثر على مجتمعات واقتصادات الدول. إن تمكين الشباب بالقيم والسلوكيات والعقليات المنتجة من شأنه أن يفتح إحتمالات لا نهاية لها للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

على الصعيد العالمي، تمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة معظم الأعمال التجارية؛ ولذلك، فإن دعم نمو المنشآت الناشئة والمتناهية الصغر بشكل مستدام سيؤثر إيجابيا على التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كيف نعمل

من خلال خبرتنا في العمل مع القطاعات الثلاثة، ندرك أن القادة لا يرغبون في تجربة أحدث النظريات الإدارية أثناء توليهم القيادة. بل يرغبون في الحصول على نتائج ملموسة وفعالة قابلة للقياس وذات تكلفة منخفضة.

من نخدم

  • مقر الشركة
  • عدد الموظفين
  • دخل الشركة سنوياً (الدخل لن يؤثر على اختياركم)

Who We Are

Our Journey

With over 20 years of working on solving important global problems by mediating between the diverse perspectives of government, private, and social sectors, we not only gained a wealth of experience in many industries and cultures but came to an important realization early on. By witnessing the creations of many strategies and transformation plans, we also witnessed the many failed attempts to execute them in reality.

Being the consultants we are, we couldn’t help but analyze why some succeeded while many failed. One major element was found to have a pivotal role in the success or failure during implementation, and that is the human behavior element. How humans perceived change through policy design, communication, engagement, user experience, and satisfaction all contributed to the ease, efficiency, and speed of implementation or lack thereof. And that’s how we evolved from being part of the mainstream management consulting companies previously known as BMO to a more specialized behavioral management consulting focusing on creating human-centric solutions. We do so through our team who has global expertise merged with local native knowledge.

What We Do

A Simple Explanation

Play Video

The term humanizing strategy may seem to some as a fad that will go away, but to those that have witnessed or experienced the difficulties in implementing their strategies know too well the challenges that arise due to various behaviors of stakeholders.

Culture is formed based on people’s attitudes and behaviors, making it a powerful force in the face of change. It is known that a healthy culture increases productivity, reduces cost, and improves ESG.

Female empowerment has globally taken center stage in recent years. Many cultures and organizations face challenges in adapting to the speedy reforms, struggling to understand the full spectrum of implementing gender inclusion.

Most companies that employ females worry about providing a safe work environment for all. This includes ensuring that the code of conduct between genders is available and implemented fairly to avoid misconduct or sexual harassment causing legal implications or reputation damage.

We believe that youth not only impact the future of their nations but that of humankind. Their influential behaviors bypass borders setting global trends disrupting the status quo.

Globally, SMEs represent most businesses; therefore, supporting their sustainable growth will positively impact social and economic development.

How We Do It

With experience working with all three sectors, we know that leaders don’t want to test out the latest theories on their watch; instead, they want tangible, impactful, and measurable results that are also cost-effective.

Who We Serve

  • Company Location
  • Number of Employees
  • Revenue Generation Annually (The amount will not affect choosing you)